اطبع العراقي
————————————————————————————————————————————————————————

03-06-2012
العراقي نيوز



شكل مجلس النواب لجنة مختصة لدراسة قضية النواب الـ13 الذين تسلم البرلمان طلبات من مجلس القضاء الاعلى لرفع الحصانة القانونية عنهم بسبب قضايا مختلفة. وقال النائب احسان العوادي ان"الجنة القانونية وبعض الاطراف الاخرى تكون مهمتها دراسة قضية كل نائب من هؤلاء الـ13 وطرحها على مجلس النواب".
واكد"وجود الية لهذا الاجراء وهي أن عضو مجلس النواب اذا كان متهماً بجنحة فلا تسحب منه الثقة بحسب الدستور، واذا كان متهما بغير ذلك فتسحب منه الثقة على وفق السياقات التي رسمها النظام الداخلي للبرلمان والدستور".

 
وبين العوادي ان "التحالف الوطني يؤيد رفع الحصانة عن اولئك النواب الـ13 ليخضع كل منهم الى اجراءات القضاء العراقي ومن ثم يبرأ او يجرم". واشار الى أن"موضوع رفع الحصانة عن النائب لا يعني بأنه مدان بقضية ما بل هو اجراء ليمثل امام القضاء"،مبينا ان"التهم التي وجهت ضد هؤلاء النواب تتعلق بـ الارهاب والتزوير". واضاف ان"هذه التهم ربما تكون كيدية"،موضحا ان"هؤلاء النواب هم من مختلف الكتل السياسية الموجودة في البرلمان". وكانت اللجنة القانونية النيابية قد أكدت تسلمها في اذار الماضي طلبات من مجلس القضاء الاعلى لرفع الحصانة القانونية عن 13 من اعضاء مجلس النواب.
 

Aliraqis News 2012 © aliraqis.com